اطلب المقالات والاخبار التقنية على خمسات

نماذج مقالات واخبار تقنية من انشائي يمكنك طلب مثلها على خمسات عبر هذا الرابط :
 خدمة كتابة المقالات :
المقالات حصرية عن طريق الصياغة


هاتف لوميا 650 قريبا في الاسواق
قد ينزل هذه الايام عبر سوق الهواتف اصدار جديد يدعى هاتف مايكروسوفت لوميا 650 ليحل محل الجيل المتوفر حاليا عبر مختلف الاسواق لوميا 640 الذي يطلق عليه البعض هاتف الطبقة المتوسطة من لدن الشركة الامريكية واستنادا لمختلف الشائعات باستصدار الهاتف فان الالاف من متتبعي هدا الشأن يتوقعون الاعلان عنه من قبل مايكروسوفت  سيتم خلال بدايات السنة المقبلة 2016 .
من جهته رئيس التسويق في مايكروسوفت Chris Caposselaاكد خلال لقاء تلفزيوني اجراه مؤخرا ان شركة مايكروسوفت تجري اخر التحضيرات من اجل اطلاق هاتفها لوميا 650 ونشره عبر الاسواق إلا ان هذا الاخير لم يفصح عن تاريخ محدد لإطلاق هذا الاصدار الجديد .
الكثير من العارفين بشؤون الهواتف يتوقعون ان مايكروسوفت تعتمد في نظام هذا الهاتف لوميا 650 على نظام تشغيل ويندوز 10 موبايل و هو نظام كانت مايكروسوفت قد استحدثته في البدايات الاولى سيما على هاتفي لوميا 950 اكس ال و لوميا 950 .
و عودة الى مواصفات هذا المولود التقني الجديد الذي استحدثته مايكروسوفت لوميا 650 فيتوقع المهتمون به ان يكون حاملا لشاشة مقاسها 5 بوصات و بدقة متناهية تعادل  720 بكسل اضافة الى وجود معالج رباعي النواة من كوالكوم ناهيك عن حمله لذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا بايت .
كما يتوفر على العديد من المميزات من بينها :
·        كاميرا  عالية الدقة 8 ميجا بكسل مدعومة بفلاش موضوع في الخلفية  .
·        كاميرا عالية الدقة 5 ميجا بكسل موضوعة على مقدمة الهاتف لالتقاط الصور الشخصية او السلفي .
·        سعة تخزين داخلية  تقدر ب 8 جيجا بايت يمكن مضاعفتها يدويا من خلال بطاقات ميكرو سيدي .

و يتوقع جمهور ميكروسوفت ان يبلغ سعر لوميا 650 مايقارب 300 دولار امريكي 
المقالة 2 :
 جوجل تصدر تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow على هاتف  Moto X 2014 Pure

قامت  شركة جوجل باستصدار تحديث الأندر ويد 6.0 Marshmallow على مستوى أجهزة Nexus قبل ما يقارب شهرين ، إلا انه لحد الآن تم تسجيل ان هناك عددا قليلا من الشركات التي قامت بتركيب هذا التحديث على مستوى أجهزتها.
و يعود السبب في هذا في ان  معظم هذه الشركات ما زالت منشغلة  بوضع اللمسات الأخيرة على هذا التحديث قبل أن تقوم بإدراجه  لأجهزتها.
وقبل هذا كانت كلا من   شركة جوجل  وشركة موتورولا قد صرحتا بأنهما الاولى من بين  الشركات القليلة جدا التي تسعى دوما نحو اطلاق تحديثات الأندرويد الرئيسية بشكل لافت للانتباه من قبل العملاء.
وخلال وقت سابق  كانت شركة موتورولا قد قامت باستصدار تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow  والذي شمل العديد من منتجاتها  الذكية الأخرى حتى انه شمل  النسخة العالمية من الهاتف Moto X (2014) Pure Edition  والتي يعرفها الزبائن باسم  Moto X 2014، وكذلك هاتف Moto X Style ، وهاتف Moto X (2015) Pure Edition. .
الجدير بالذكر ان الشركة ستقوم  كذلك بإصدار تحديث الأندرويد 6.0 Marshmallow ليشمل تقريبا جميع هواتفها الذكية خلال المستقبل القريب.
للإشارة  سيتم إصدار تحديث الاندرويد 6.0 Marshmallow  للهاتف Moto X (2014) Pure Edition عبر مراحل وعلى الجميع انتظار التحديث وان كان يأتي متأخرا ربما وبشكل تدريجي  .
هاتف Moto X 2014 الذي حصل اليوم على تحديث أندرويد 6.0 مارشيلمو” سيجعل مستعملي هذا الهاتف يتمتعون بجميع مميزات وخيارات نظام التشغيل الجديد هذا الاخير الذي كانت جوجل قد أعلنت عليه والذي لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الملايين من مستخدمي وعشاق أندرويد.

المقالة 3 :

اش تي سي تطلق رسميا هاتفها One X9 :
بشكل رسمى تمكنت  شركة HTC من اصدار وإطلاق هاتفها الجديد One X9 على مستوى  الصين والذى قدر سعره  370 دولار على أنه من المقرر ان يكون متاحا  للجمهور خلال الايام القريبة القادمة  وذلك عبر  محلات  بيع التجزئة المنتشرة بالمنطقة .
الجدير بالذكر ان هذا الهاتف يعد افضل و ارقى اصدارات  A9 حين ما تم اصداره في بداية السنة الحالية .
مواصفات One X9 :
·        يتوفر على مكبرات صوت عالية الدقة
·        شاشة مميزة بدقة 5.5 بوصة و عرض 1080 بكسل
·        ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجا بايت
·        ذاكرة داخلية 32 جيجا بايت
·        توفر كاميرا خلفية بحجم 13 ميجا بكسل و وجود كاميرا أمامية
·        معالج شرائح متطور
·        اما عن نظام تشغيله فهو مجهول لحد الان غي ان البعض يرجح انه يعتمد على نظام أندرويد مارشميلو في حين يبلغ وزنه 174 جرام
المقالة 4 :
 مواجهة مع مشاكل المتصفحات والأنظمة القديمة بحلول العام الجديد:
سيستقبل بدءا من  العام الجديد 2016 الملايين من مستعملي الانترنت حول العالم والمقدر عددهم بحوالي 37 مليون شخص جملة من المشاكل التقنية المتعلقة  بالتصفح الآمن حيث لن يتمكنوا من  الولوج إلى المواقع التي تعتمد التشفير HTTPS ويرجع السبب  في ذلك للاستخدام الواسع  لأجهزة ومتصفحات وأنظمة تشغيل باتت تتصف بالقدم سيما وان المتصفحون العرب من ضمن هؤلاء الذين سيعانون من الولوج  الى المواقع الآمنة. اين يتوجب على هؤلاء جميعا القيام بتحديثات تشمل اجهزتهم وكذا انظمة التشغيل الخاصة بهم ودعمها بأحدث الاصدارات وبالتالي لن يتمكنوا من تصفح البريد الالكتروني الا من خلال هذه التحديثات .
حيث تفيد اخر الاخبار انه بدءا من السنة القادمة  لن تتمكن مختلف المتصفحات ونظم التشغيل التي تعتمد  خوارزميات تشفير أقدم من SHA-1 من الولوج  عبر المواقع الآمنة التي تعتمد بروتوكول HTTPS. كالمصارف والمتاجر الإلكترونية والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية.
على العكس من  مستعملي  الإنترنت سواءا تعلق الامر  بأجهزة  الكمبيوتر أو الهواتف الذكية حيث ان هؤلاء لن يتم تسجيل   أية مشاكل مستقبلا لأنهم يعتمدون على  أجهزة حديثة بإمكانها  التأقلم  مع خوارزميات تشفير قد تبدو اكثر تعقيدا  مثل SHA-2.
في حين تشير التقارير الى ان مستخدمي ويندوز اكس بي او مستعملي الهواتف النقالة والتي تعتمد انظمة تشغيل قديمة لن تتمكن اجهزتهم من التعرف على خوارزميات التشفير الحديثة حتى انه لا يمكنها معالجة اية بيانات  في اطار التبادل بين الموقع والمتصفح
كما تشير ذات التقارير الى ان مستخدمي الانترنت عبر  الدول مثل اليمن وليبيا والسودان ومصر  سيسجلون ذات الصعاب.
المقالة 5 :
الفيسبوك المجاني بدولة الهند يتعطل على خلفية اسباب استغلالية :
في ظل السياسات الرامية الى تقويض حدود الاستخدام المجاني للفيسبوك بادرت هيئات الرقابة التنظيمية السلكية واللاسلكية بالهند الى توقيف مؤقت لخدمات شركة فيس بوك للانترنت المجاني في حين اطلقت العنان لمصالحها للتحقيق الشامل في وثوقية هذا الفضاء فيما اذا كان يشكل عنصر تهديد للانترنت بالمنطقة ككل .
وعطفا على ما ورد من احداث تزامنت وانطلاق مشروع انترنت اورغ هذا الاخير الذي تعرض لجملة من المضايقات عبر العالم لسبب واحد ادرجه المتتبعون لذات الشأن وهو ان الشركة  استغلالية اين تحتكر اموال وأمال الشعوب .
الشارع الهندي ومختلف المنظمات والهيئات المحلية ابدت تخوفها من ان هذا الامر قد يؤول ويؤدي الى حلول وفرض اسعار مغرضة من طرف مختلف شركات الاتصال للاستفادة من هذه الخدمة أي الانترنت المجاني التابع للفيسبوك  في حين تم الزام  العديد من مستخدمي هذا المشروع والا فسيتم نشر بياناتهم الشخصية على الانترنت وهو امر لا يرغب الجميع في حدوثه وهي النقطة التي اثارت الجدل وسمحت للحكومة باتخاذ هذا القرار .
ورغم توفير فيس بوك لخدمة فري بازيك عبر مشروع انترنت اورغ والذي تسعى من خلاله الى ارضاء الحكومة إلا ان الجدل يبقى قائما حول هذه القضية التي سيبث فيها لاحقا . 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مقترح لخمسات حول الطلبات المفتوحة

تعرف على خطط عملاء خمسات لسنة 2016

دور القضاء والتعليم في رؤية التحول الوطني ( 2030):